رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي لثقافة الطفل» يطلق الدورة الأولى لملتقى «التعليم والبيئة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يطلق المركز القومي لثقافة الطفل في السادسة مساء اليوم /الأربعاء/ في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب الدورة الأولى لملتقى الثقافة والتعليم والبيئة، في إطار سياسة الدولة الرامية إلى بناء جيل واع بالتحديات التي تواجه مصر وعلى رأسها التغيرات المناخية، والاهتمام بالتنمية المستدامة والتعلم النشط والثقافة الإيجابية. 
 

وصرح الكاتب محمد ناصف رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي لثقافة الطفل بأن الملتقى يقدم نموذجا لليوم الثقافي الفني، وذلك بالتعاون مع وزارتي التعليم والبيئة.
 

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى تهيئة الطلاب وأولياء الأمور لاستقبال العام الجديد، ولتوعيتهم بقضايا الثقافة والتعليم والبيئة، في ظل استضافة مصر لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ من 7 إلى 18 نوفمبر 2022. 
 

ويشمل البرنامج - الذي أعده فريق عمل الحديقة الثقافية التي تديرها السيدة ولاء محمد محمود - افتتاح المعرض الفني، وهو قسمان أحدهما عن التغيرات المناخية والثاني معرض فني عام، وبعد ذلك يبدأ الحفل الثقافي الفني.
 

كما سيتم عرض فيلم "كرة أرضية جديدة" من إخراج ميسرة خيري وتأليف رحمة محمد ورسوم جودي محمد الفائزتين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، ومسرحية "عسل ونار" عن التغيرات المناخية، تأليف أحمد سراج، وإخراج ناصر عبد التواب وبطولة الأراجوز، وتليها فقرة تكريم الفائزين في مسابقات المركز القومي للطفل، والطلاب والمعلمين الفائزين على مستوى القاهرة في المشروع الوطني للقراءة.
 

ويبدأ اليوم بكورال سلام ومجموعة من الأغاني الوطنية ومحاضرة التغيرات المناخية وآليات التخفيف والتكيف ودور الفرد في مواجهة التغيرات المناخية للدكتورة رحاب يوسف مدير عام الثقافة والتوعية البيئية.

عاجل