رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشاري مناعة: كورونا أصبح مثل نزلة البرد

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور عبدالجواد هاشم، استشاري المناعة، على الوضع الوبائي قائلاً إن فيروس كورونا لم يتراجع ، وإنما ما تراجع هو درجة شراسة المرض،  موضحا أن فيروس كورونا موجود منذ قديم الأزل، ولكن شراسته كانت ضعيفة.

وقال هاشم -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء-  أن مواجهة الفيروسات يعتمد في الدرجة الأولى على الوقاية،  لاسيما أن هناك أكثر من 300 فيروس مختلف تصيب الجهاز التنفسي؛ لذا  من الضروري من يشعر بأعراض نزلة برد عليه أن يعزل نفسه ولا يغادر منزله.

وأوضح: "الشخص المصاب بالبرد أو من يشعر بأنه مصاب برشح وكحة خفيفة عليه أن يعزل نفسه في بيته وينام على سريره ولا يخرج من البيت ويجعل الهواء متغير في غرفته، خاصة أن النوم وراحة الجسم يجعلان جهاز المناعة يعمل بكفاءة لمهاجمة الفيروس فضلاً عن الحصول على تطعيمات كورونا والإنفلونزا الموسمية، معلقا: "كورونا أصبح مثل نزلة البرد".

وناشد المواطنين بالحصول على الطعام الصحي والسليم  كالخضروات الطازجة، والفواكه التي تحتوى على فيتامين سي  مثل الجوافة والليمون والبرتقال لتقوية الجهاز المناعي، محذرا أصحاب المناعة الضعيفة من التهاون في عدم الحصول على لقاحات كورونا والإنفلونزا، خاصة مع بداية التقلبات الجوية بالفترة الحالية.

عاجل