رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه نصائح للطلاب الجدد قبل بدء العام الدراسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، نصائح للطلاب الجدد قبيل بدء العام الدراسي الجديد ، مشيرا إلى أن المرحلة الجامعية مختلفة تماما عن مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، كون الطالب يلتحق  بالحرم الجامعي الذي له تقاليد وأعراف.

وأضاف دسوقي -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز- أن المرحلة الجامعية هي مرحلة تكوين الشخصية، وتأهيله للمجتمع والحياة العملية، وعلى الطالب التحلي بالأخلاق الجامعية والأعراف الجامعية ويحرص على الجد والاجتهاد منذ أول يوم بجانب المشاركة  في الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها  كونها جزء مكمل للعملية التعليمية وتساعد على تكوين الشخصية السليمة للخريج، وهذا ما تتطلبه الدولة من الجامعات، معلقا: “نسعى إلى طالب مؤهل علميا.. وكامل الأوصاف قادر على إيجاد فرصة عمل له ولزملائه بالإضافة للدولة والمجتمع”.

وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، إن العام الدراسي الجديد  سيبدأ بالتزامن مع الأول من شهر أكتوبر، لافتا إلى أنه سيكون هناك مهرجان رياضي بالجامعة بأول أسبوع من الجامعة كجز من احتفالات أكتوبر، وسيشارك به طلاب الجامعات المصرية.

وأوضح أن المهرجان يستمر 5 أيام ويتضمن رياضات كرة القدم وكرة السرعة وتنس الطاولة وغيرها من الرياضات، مؤكدا أهمية الأنشطة الطلابية والرياضية لتكوين الشخصية السوية للطلاب.