رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط الالتحاق بـ«مدن» جامعة سوهاج.. فيديو

نشر
 الدكتور مصطفى عبدالخالق
الدكتور مصطفى عبدالخالق

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، إن الاستعدادات تسير على قدما وساق لاستقبال العام الدراسي الجديد يوم السبت الأول من أكتوبر، وسيعقد مجلس الجامعة اجتماعا لوضع الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه رغم انخفاض حدة فيروس كورونا ولكن مازالت الإجراءات الاحترازية مستمرة.

وأضاف عبدالخالق -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"-  أن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس يأخذون كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا حتى لا يحدث تفاقم للإصابات، منوها بأن المدينة الجامعية شهدت تطويرًا كبيرًا خلال يوليو الماضي من عملية إحلال وصيانة للمستهلكات، وطلاء المباني وجرى تنظيم الطلاب الجدد بالمدينة الجامعية.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أنه سيتم استقبال الطلاب قبل يومين من بداية الدراسة، منوها بأن الجداول الدراسية معلنة منذ أسبوعين.

وأشار إلى أن من شروط الالتحاق بالمدن الجامعية  يكون الذكور من مواليد 1 أكتوبر 2004، والفتيات من مواليد 1 سبتمبر 2004، فضلاً عن استثناءات ومنها أن يكون الوالدين متوفيين، أو الوالد متوفي والأم لا تعمل، أو دخل الأسرة أقل من 400 جنيه بجانب أولادنا من ذوي الهمم وقادرون باختلاف.

عاجل