رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي البحوث» يشارك اليوم في الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشارك وحدة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث اليوم الأربعاء في الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار (نثقف وندعم للنهوض بالرضاعة الطبيعية)، والذي يقام كل عام على مستوى دول العالم لدعم الرضاعة الطبيعية، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد هاشم رئيس المركز. 


وقالت عميد معهد البحوث الطبية والدراسات الإكلينيكية الدكتورة سها عبدالدايم، في تصريح ، "إن الرضاعة الطبيعية هي الغذاء الوحيد المناسب تماما للطفل منذ ولادته وحتى الستة شهور الأولى من عمره بشكل مطلق، ثم تستمر حتى يبلغ عامه الثاني مع الإدخال التدريجي الصحيح للأطعمة المكملة لتغذية الطفل بشكل صحي يضمن له النمو الصحيح وتقوية جهازه المناعي، ومن ثم الحماية له من الأمراض المختلفة". 
وأكدت أن تشجيع الأم على الرضاعة الطبيعية مسئولية مشتركة بين الأسرة والمجتمع واستشاري الرضاعة الطبيعية، الذي يستطيع من خلال دراسته المعمقة في البورد الدولي لطب الرضاعة الطبيعية.
وتأتي مشاركة المركز القومي للبحوث في الاحتفال إيمانا بدوره الفعال في التوعية المجتمعية فيما يخص أهمية صحة وتغذية الطفل، وما لها من أثر كبير على وقاية شباب مصر من الأمراض المختلفة. 
وبهذه المناسبة، يعقد المركز غدا ندوة تحت عنوان (دعم دور المرأة العاملة لتعزيز صحة الأطفال من خلال الرضاعة الطبيعية) تحت رعاية الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية برئاسة الدكتور محمد فوزي السودة، والمعهد القومي للتغذية برئاسة الدكتورة جيهان فؤاد، وبمشاركة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" وبرنامج الغذاء العالمي وهيئة التأمين الصحي والهيئة العامة للرعاية الصحية والمجلس القومي للمرأة. 
 

عاجل