رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم العالي تعلن نتائج تنسيق الشهادات الفنية نظام 3 و5 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج تنسيق الشهادات الفنية نظام ٣و٥ سنوات.


وكان قد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور (الأول – الثاني) لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من يوم الخميس الموافق ١٥ سبتمبر وحتى السبت ٢٤ سبتمبر الجاري.


وذكر بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تقدم للتنسيق (258028) طالبا وطالبة علي موقع التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية نظام (3- 5 سنوات) والمعاهد المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية، وبلغ عدد الطلاب المرشحين (255093) طالبا وطالبة وذلك طبقًا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المُقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.


وأضاف البيان أن عدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم بلغ (2935) طالبا وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.


ونوه البيان بأنه بالنسبة لقواعد تقليل الاغتراب، سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لتقليل الاغتراب (التحويلات ) اعتبارًا من الغد ٢٨ سبتمبر، وحتى الجمعة الموافق ٣٠ سبتمبر، أما بالنسبة للتحويل بين الكليات الجامعية، فسيتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

عاجل