رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الهجرة» تدرس منح المصريين بالخارج تسهيلات في تذاكر الطيران السنوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، سها جندي، إن الوزارة تعمل على تقديم عروض استثمارية للمصريين في الخارج، بهدف تحميس المصريين في الخارج لإدخال العملة الصعبة في مختلف المجالات.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية للوزيرة مع برنامج "صالة التحرير المذاع على قناة "صدى البلد" مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء.


وأضافت جندي أنها تعمل منذ توليها مسؤولية الوزارة على مساعدة المصريين بالخارج، عن طريق منحهم امتيازات تشجعهم على الإسهام بزيادة تحويلات العملة الصعبة إلى مصر، مشيرة إلى أنها تعمل بشكل مكثف على مسارين أحدهما يشمل محفزات يتم الاستفادة منها.


وأضافت أن أول هذه المحفزات هي دراسة منح المصريين في الخارج تسهيلات في تذاكر الطيران السنوية؛ تحفيزًا لاستقلالهم طائرات الشركة الوطنية. 


وأكدت وزيرة الهجرة أنه يتم الترويج لهذه الامتيازات بشكل مباشر عن طريق البعثات الدبلوماسية بالخارج، بالإضافة لوسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات الجاليات المصرية في هذه الدول، والبريد الإلكتروني للمصريين بالخارج أيضًا.


وأشارت إلى أنها تتبنى آراء المصريين بالخارج بالنسبة لملف إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك؛ إذ إنها تواصلت مع مجموعة من الوزراء في هذا الشأن، حتى تتمكن من إحداث إنفراجة في هذه المسألة، معقبة: "نسعى جاهدين لتحقيق مطالب المصريين بالخارج، ولا بد أن ننتظر حتى نتيجة العرض والدراسة والإعلان عنها".


ولفتت إلى أنها أجرت اجتماعات مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار؛ لمتابعة ملف إتاحة فرص متميزة في الاستثمار العقاري للمصريين بالخارج، قائلة إن وزير الإسكان وعدها بالدفع بعدد من المشروعات لهم، وترويجها من قبل وزارة الهجرة.


وأوضحت وزيرة الهجرة أن مجال استثمار المصريين بالخارج ببلدهم الأم يشكل أحد مجالات مؤتمر الكيانات، لافتة إلى أن الوزارة تتحرك بمنهجية، وأنها تلتقي بجميع الوزراء للوصول إلى قرارات تخدم المصريين بالخارج؛ مؤكدة "الأمر لا يقتصر فقط على مصلحة مصر والحصول على العملة الصعبة، وإنما ربط الجيل الثاني والثالث بوطنهم الأم".
 

عاجل