رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان يدعو المجتمع الدولي وبريطانيا لحث الأطراف السودانية على إنجاز التسوية السياسية

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان

دعا رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي وبريطانيا، إلي حث الأطراف السودانية في بلاده، إلى إنجاز التسوية السياسية والتعاون مع جميع الأطراف، لإنهاء الازمة السياسية الراهنة.

جاء ذلك، خلال لقاء البرهان، بالمبعوث البريطاني فى السودان، روبرت فيرويذر، حيث عبّر الأخير، عن أمله فى أن تتوصل الأطراف لاتفاق يقود لتشكيل حكومة مدنية في أقرب وقت ممكن، نقلاً عن قناة “العربية”.

وذكر مجلس السيادة السوداني -في بيان له مساء اليوم- أنّ رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، دعا المجتمع الدولي وبريطانيا لحث الأطراف في السودان على إنجاز التسوية السياسية والتعاون مع جميع الأطراف على حد سواء.

وأضاف، أنّ البرهان شدد -خلال اللقاء- على ضرورة إنجاز التوافق الوطني وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية والعودة للمسار الانتقالي في ضوء الموقف المعلن من المكون العسكري بالانسحاب من العملية السياسية. وعبر عن تطلعه للإسراع في تحقيق التوافق، معرباً عن ثقته في الآلية الثلاثية كمنبر يتم فيه الإعلان عما يتوافق عليه السودانيون.

وحسب البيان، أكد المبعوث البريطاني، على "اهتمام بريطانيا بدعم عملية التوافق السياسي عبر الآليات المتفق عليها بين الأطراف"، مشيدا بموقف المؤسسة العسكرية بالانسحاب من العملية السياسية.

عاجل