رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة «المخلفات البلاستيكية في البحر المتوسط» الأحد المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الأفريقية بالتعاون مع وزارة البيئة يوم الأحد المقبل ندوة بعنوان "المخلفات البلاستيكية في البحر المتوسط: التحديات والفرص".

تهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على أهمية الملوثات البلاستيكية وآثارها على الحياة البحرية والتنوع البيولوجي، حيث زاد تغلغل الملوثات البلاستيكية في النظم الإيكولوجية المائية بشكل كبير، ومن المتوقع أن يتضاعف التلوث المرتبط به بحلول عام 2030، ما سيؤدي بلا شك إلى عواقب وخيمة على صحة الإنسان والاقتصاد العالمي والتنوع البيولوجي والمناخ.

وتعد منطقة البحر المتوسط من المناطق التي تتعرض لكميات كبيرة من الملوثات البلاستيكية ومن المحتمل أن يكون هذا بسبب سواحله المكتظة بالسكان وصيد الأسماك والشحن والسياحة والتدفق المحدود للمياه السطحية إلى المحيط الأطلسي. 

وستسلط الندوة الضوء على أهمية التوعية بمخاطر استخدام البلاستيك على البيئة وانعكاسات ذلك على الإنسان، والدعوة للحد من استخدام المواد البلاستيكية وتوضيح مجهودات وزارة البيئة في مجال الحد من المخلفات وما تم إنجازه من مشاريع لتقليل استخدم البلاستيك.

عاجل