رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تضامن بني سويف» توزع ألف حقيبة مدرسية على الطلاب غير القادرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، أمل أبو عزوز، الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل بجانب الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة اليوم /الثلاثاء/؛ لتوزيع 1000 حقيبة وأدوات مدرسية على الطلاب الأيتام وغير القادرين بقرية الحيبة بمركز الفشن بمناسبة العام الدراسي الجديد بالتعاون مع جمعية الأورمان.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصها على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

من جهته.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن الهدف من وراء تقديم الحقيبة المدرسية تخفيف العبء عن أسر هؤلاء الطلاب لمواجهة أعباء العام الدراسي، وحماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر لخروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة.

وأضاف أن الجمعية بالمحافظة نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية منها تنمية القرى الفقيرة، وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة.

وأوضح أن الجمعية قامت أيضًا بصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية بالمحافظة وبالقاهرة، وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين من مستلزمات شهر رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء؛ لضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية بأسعار مناسبة؛ بهدف التخفيف من أعباء المواطنين ولاسيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا.

من جهته.. أوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز الواسطى مدحت صلاح أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال قيام بعض أصحاب المخابز البلدية بالتصرف في 547 جوال دقيق مدعم زنة 50 كجم للجوال الواحد بما يعادل 27 طنًا و350 كجم، وتحرير 10 محاضر بهذا الشأن.

عاجل