رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معبد الكرنك شاهد على انطلاق فعاليات «يوم السياحة العالمي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر خيري، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات يوم السياحة العالمي - الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام منذ عام 1980 - تحت رعاية محافظ الأقصر مصطفى ألهم من أمام معبد الكرنك، والذي يقام هذا العام تحت شعار (إعادة التفكير في السياحة) ، مؤكدا أهمية تشجيع السياحة للمحافظة ووضع الخطط اللازمة التي تستهدف نمو القطاع السياحي.

وبدأت الفعاليات من أمام معابد الكرنك بعدد من العروض الفنية والموسيقى الفلكلورية وسط جموع السياح والزائرين وبحضور عبد الحارث زيادة مدير عام التنمية الأثرية ومسؤولي التنمية السياحية ومصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك وصلاح رشوان مدير عام الشباب والرياضة ودكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر وفتحى سالم مسؤول مكتب هيئة تنشيط السياحة بالأقصر ونعمة عطا مسؤول وزارة السياحة بالأقصر وعدد من القيادات التنفيذية وشركات السياحة والعاملين بالقطاع السياحي .

وتضمنت الفعاليات زراعة شجرة تضامناً مع مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي Cop-27 الذي تستضيفه محافظة شرم الشيخ نوفمبر المقبل بمشاركة دول العالم.

يذكر أن كافة المزارات السياحية والأثرية مجانية تماماً على مدار اليوم للزوار من أبناء المحافظة والسياح ، كما أنه ستقام ندوة ثقافية سياحية وأثرية وعرض للكالتشوراما في تمام السادسة مساء بمكتبة مصر العامة.

عاجل