رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان تعلن استعدادها لاستضافة مؤتمر تعميم مفهوم مدن التعلم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، استعداد المحافظة لاستضافة فعاليات مؤتمر "تعميم مفهوم مدن التعلم كمحرك للتنمية المستدامة"، بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في القاهرة خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر القادم، بحضور وزير التنمية المحلية هشام آمنة.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده محافظ أسوان، اليوم /الاثنين/؛ لبحث التحضيرات لانطلاق المؤتمر وتحديد الأدوار وتبادل الأفكار عن الدعم المادي واللوجستي وغيرها من الاحتياجات اللازمة لضمان إنجاح فعالياته، بحضور عدد من قيادات المحافظة ومسئولي مكتب اليونسكو بالقاهرة.
وأوضح عطية، في بيان صحفي، أن أسوان صارت نموذجًا يحتذى به لباقي المحافظات في أنشطة وبرامج مدن التعلم لخبرتها في هذا المجال، وباعتبارها من أفضل مدن التعلم على مستوى العالم. 
ولفت إلى أن المؤتمر يهدف إلى رفع الوعي عن بناء مدن التعلم، كما أنه سيكون منصة مهمة لتبادل ونقل الخبرات وأفضل الممارسات، بجانب تطبيق أساليب التعليم الجيد والشامل من أجل تحقيق التنمية المستدامة 2030 وضمان تعزيز فرص التعلم للجميع. 
وفي سياق آخر، تفقد محافظ أسوان آثار الحريق الذي اندلع في أحد محال العطارة بشارع البصالي المتفرع من السوق السياحي، الذي امتد منه إلى عمارتين سكنيتين؛ إحداهما العقار الذي يوجد أسفله المحل، بالإضافة إلى محول ولوحة كهربائية، دون وقوع أية خسائر في الأرواح أو أضرار للمواطنين والأسر سواء بالمحل أو الوحدات السكنية. 
وأشاد أشرف عطية - خلال بيان صحفي صدر عن المحافظة اليوم /الاثنين/ ـــ بجهود قوات الحماية المدنية في سرعة احتواء الحريق، والسيطرة على النيران بعد الدفع بـ 9 سيارات إطفاء.
ووجه المحافظ بمراجعة منظومة الحريق بالسوق السياحي، علاوة على فتح الشارع الجانبي المؤدي لشارع أبطال التحرير والمجاور لقسم شرطة أسوان أول من أجل تسهيل الحركة المرورية لتدخل قوات الحماية المدنية لمواجهة أية حرائق داخل السوق السياحي. 
ووجه عطية مسئولي قطاع كهرباء أسوان بتوفير محول تبادلي كهربائي لسرعة توصيل الطاقة لأهالي المنطقة بعد انقطاعها بسبب الحريق في المحول واللوحة الكهربائية المجاورة للعمارة السكنية.

عاجل