رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية بالشرقية الخميس المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب تنظيم مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ26 يومي الخميس والجمعة المقبلين، بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية وأصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة ونادي الشرطة الرياضي والهيئة العامة لقصور الثقافة.


وقال المحافظ - في تصريح اليوم الاثنين - "إن مهرجان الخيول العربية يُعد حدثا رياضيا متميزا انفردت به المحافظة على مدى أعوام طويلة وحقق عائدا للسياحة الرياضية الصحراوية"، مشيرا إلى أنه يجري الانتهاء من تجهيز أرض المهرجان وتهيئتها لاستقبال الخيول المشاركة في فعاليات المهرجان، مشددا على حسن التنظيم واستقبال الضيوف بالصورة المشرفة التي تليق بعراقة وأصالة المحافظة.


ومن ناحية أخري، تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 47 طنا من الأرز الشعير لعدم توريدها للهيئة العامة للسلع التموينية، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.


وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود والصيدليات والمخازن والمطاعم والجزارين وكافة الأنشطة التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.


وتمكنت حملة مكبرة من إدارة تموين الحسينية ومفتشي الإدارة من ضبط ثلاثة مزارعين بمركز منشأة أبو عمر لامتناعهم عن توريد 28 طنا من الأرز الشعير للهيئة العامة السلع التموينية، وخمسة مزارعين من مركز صان الحجر لامتناعهم عن توريد 19 طنا من الأرز الشعير.. وتم التحفظ على كميات الأرز وتحرير محاضر للمزارعين وإحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيقات.

عاجل