رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تفتح باب التقدم لجائزة الأبحاث العلمية الموجهة لخدمة المجتمع والبيئة

نشر
الدكتور ناصر مندور
الدكتور ناصر مندور

أعلنت جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور، عن فتح باب التقدم لجائزة الأبحاث العلمية الموجهة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل وذلك للعاملين بالجامعة من غير أعضاء هيئة التدريس (الهيئة المعاونة - الإداريين).
 

وأوضح رئيس جامعة قناة السويس - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن مثل تلك الجوائز والمسابقات التي يتم تنظيمها تحفز المشاركين بها على التنافس الشريف، وتعمل على زيادة المعارف وتنمي القدرة على التفكير العلمي ووضع الحلول واختبار الفروض لمشكلات وتحديات المجتمع.
 

وأشار إلى أن جامعة قناة السويس بتلك المسابقات تعزز دورها ومسئوليتها المجتمعية ومشاركتها في تناول وحل قضاياه، وخلق قنوات اتصال مع هيئات ومؤسسات المجتمع والبيئة المحيطة. 
 

وحدد البيان الشروط والمعايير الخاصة بالجائزة، والتي تتضمن أن يتم تقديم ملخص للبحث باللغة العربية، والسيرة الذاتية، وأن يكون البحث منشورا في مجلة علمية متخصصة خلال السنوات الثلاثة السابقة للتقدم به، وأن يكون البحث وملخصه باللغة العربية على قرص مدمج (CD) نسخة واحدة بصيغة Word.
 

وفي سياق آخر، أجرى رئيس جامعة قناة السويس جولة تفقدية داخل المستشفيات الجامعية؛ لمتابعة أعمال الإنشاءات والوقوف على آخر المستجدات في تطوير الأقسام الداخلية ضمن خطة العمل خلال الفتره الزمنية المحددة.
 

وأكد الدكتور ناصر مندور - خلال جولته - أن الهدف من أعمال التطوير المستمرة بالمستشفيات الجامعية هو إنشاء مستشفى نموذجي يتواكب مع منظومة التأمين الصحي الجديد ووفقًا لذلك وضعت الجامعة خطة مرحلية للتطوير من حيث الأعمال المدنية ، والخدمات الطبية ، وزيادة عدد الأسرة، وذلك حتى يستطيع المستشفى تقديم خدماته للمواطنين ، ودون الإخلال برسالته العلمية والتعليمية والتدريبية لتخريج أفضل الكوادر في هيئة الأطباء والتمريض.
 

وأشار إلى أنه بالفعل تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الأقسام الداخلية والتي تم افتتاحها ، مع سلسله من الافتتاحات الكبرى والتي جاءت بالتزامن مع احتفالات مصر بالعيد التاسع لثورة 30 يونيو ، ثم بدأت المرحلة الثانية من تطوير الأقسام الداخلية منذ أغسطس الماضي والتي من المنتظر أن تستمر على مدار 6 أشهر من العمل.

عاجل