رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض فن تشكيلي في جاليري «لمسات للفنون» الخميس المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقام بقاعة جاليري "لمسات للفنون" بوسط القاهرة، معرض للفنون التشكيلية الحديثة، في السادسة والنصف من مساء الخميس المقبل، والذي سوف يستمر حتى الرابع من أكتوبر القادم، وسط إقبال كبير من عشرات المشاركين والعارضين، بالإضافة إلى زوار المعرض المتوقع حضورهم من محبي تلك الفنون.
وأعلن الجاليري -عبر صفحته الرسمية- عن تنظيم "مونوكروم" للأعمال الفنية أحادية اللون، وكذلك أعمال الحبر والرصاص والفحم.

والرسم أحادي اللون مكون مهم من مكونات الفنون البصرية الطليعية على امتداد القرن العشرين وصولا إلى القرن الحادي والعشرين.

في سياق آخر.. تقام أمسية موسيقية كلاسيكية، في الثامنة مساء الأربعاء المقبل، على خشبة مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة بقيادة عازفة الهارب منال محيى الدين، وأنامل شرقية بمشاركة العازفين هدى عبد العظيم (على آلة فلوت)، شادي عبد السلام - حسام عزت (على آلة فيولينة)، روان عبد الرازق (على آلة فيولا)، وعلاء عبد الله (على آلة تشيلو)، بحضور عدد كبير من جمهور المهتمين بالموسيقى الكلاسيكية.

وذكر الموقع الرسمي للمكتبة -في بيان- أن برنامج الحفل يتضمن مختارات من أبرز الأعمال العالمية لأشهر المؤلفين منهم "هاندل، موتسارت، روسينى، إلجار وتشايكوفيسكيدى".

على صعيد آخر.. تقيم جمعية محبي الفنون ندوة ثقافية واحتفالًا خاصًا، في السادسة مساء الخميس المقبل، ويتم عرض فيلم قصير بطولة الفنان كمال أبورية؛ بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الجمعية، والفيلم القصير بعنوان "هو النهارده إيه"، والذي يقدم رؤية عن العلاقة العظيمة بين أبناء مصر في مقاومة الأفكار المتطرفة بلا استثناء، والفيلم بطولة الفنان كمال أبو رية، حسن عبدالحميد وباقة من النجوم.

وذكرت الجمعية -في بيان، اليوم- أنها سوف تقوم بعرض الفيلم بمقر جمعية محبي الفنون الجميلة، وذلك ضمن موسمها الثقافي الأول في احتفالها بعيدها المئوي، وأنه سوف يدور حوار حول الفيلم مع الفنان كمال أبورية، والكاتب ماهر زهدي مؤلف الفيلم، والمخرج سامح الشوادي مخرج الفيلم، ويقوم بإدارة الندوة محمد نوار.

عاجل