رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القاهرة تكشف تفاصيل أعمال تطوير الحديقة الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، تفاصيل أعمال تطوير ورفع كفاءة الحديقة الدولية.

وقال المتحدث، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن الحديقة مساحتها 55 فدانا، ولدينا 4 أركان للحديقة على مساحة 3500 متر، ويتم رفع كفاءتها لتنمية موارد الحديقة".

وأضاف أن "الاستثمارات عبارة عن مباني سابقة التجهيز، وتعتبر مبان خفيفة وليست مبان خرسانية وهي عبارة عن مطاعم"، متابعا "خلال شهر من الآن سيتم الانتهاء من تجهيزات المحلات في الحديقة الدولية كما ستظل تذكرة دخول الحديقة الدولية بـ 10 جنيهات كما هي".

كانت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت صورًا تزعم تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر، وإزالة الأشجار النادرة بها، تمهيدًا لبيعها.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع محافظة القاهرة، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر أو إزالة الأشجار النادرة بها، تمهيدًا لبيعها، مُوضحةً أن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، وتعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرح متكامل يضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم، وتعد نافذة تعكس ثقافات تلك الدول.

وشددت محافظة القاهرة على أنه يُجرى تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة، وذلك بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي، وجذب مزيد من الاستثمارات داخل الحديقة، لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة لاستخدامها لرفع كفاءة الحديقة بما يليق بزوارها من المواطنين.
 

عاجل