رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

25 كرسيا متحركا لذوي الهمم في شمال سيناء

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بتوزيع 25 كرسيا متحركا مقدمة من اليونيسيف على ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، بمناسبة اليوم العالمي للغة الإشارة.

وأكد المحافظ على تقديم كافة التيسيرات لذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة احتياجاتهم وإنشاء صندوق لرعايتهم .. علاوة على إنشاء مركز تخاطب وعلاج طبيعى بالشيخ زويد ، واستخدام الامكانات الموجودة بمدارس التربية الخاصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وسرعة استخراج كارت الخدمات المتكاملة لهم، والعمل على إنهاء مشاكل التجنيد لذوي الاحتياجات الخاصة داخل المحافظة وعدم انتقالهم خارج المحافظة لانهائها.

من جهة أخرى، ترأس المحافظ اجتماع المجلس الاستشاري للتربية الخاصة، ووافق على عدد من المطالب منها : توفير سيارة مياه عذبة أسبوعيا لمدارس التربية الخاصة ، توجيه مجلس المدينة لعمل النظافة الخارجية حول المدارس بصفة مستمرة مع تعقيم المدارس أسبوعيا.

ووجه المحافظ الجهات المعنية بسرعة تحقيق مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة وتيسير الخدمات المقدمة لهم .. كما أصدر توجيهاته للجهات المعنية بسرعة تفعيل مكاتب خدمة ذوى الاحتياجات الخاصة بجميع المديريات والمصالح الخدمية للتعامل معهم وتحقيق مطالبهم الخاصة وتيسير الخدمات المقدمة لهم.

على صعيد آخر، فاز تعليم شمال سيناء بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقات مركز تنمية القدرات الموسيقية الصيفي لعام 2022 في الغناء الجماعي.

وأكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة على أن إنجاز التربية الموسيقية ليس الأول من نوعه ، وانما يضاف لسلسلة الإنجازات البارزة والمتواصلة للأنشطة التربوية التى حققها تعليم شمال سيناء على مستوى الجمهورية.
 

عاجل