رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: مخزون لقاحات فيروس كورونا يكفي حتى العام المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن مصر لديها مخزون من لقاحات فيروس كورونا يكفي حتى عام 2023.

جاء ذلك، خلال افتتح وزير الصحة، اليوم السبت، المجمع اللوجيستي المميكن لحفظ وتوزيع اللقاحات بالشركة القابضة للقاحات والمستحضرات الحيوية "فاكسيرا"، في مدينة السادس من أكتوبر، الذي تم تدشين أعمال الإنشاء به في منتصف شهر أبريل الماضي، وذلك بالتعاون مع شركة "سينوفاك" الصينية.

وشهد وزير الصحة مراسم توقيع وثيقة استلام 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا، مُقدمة من الحكومة الصينية، ضمن 60 مليون جرعة تهديها الحكومة الصينية للشعب المصري.

وأكد وزير الصحة، خلال كلمته، أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة، انطلاقًا من العلاقات الوثيقة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني، شي جين بينج، والدعم المقدم من القيادة السياسية في البلدين لهذه العلاقات، مشيرًا إلى أن العلاقات التعاونية بين مصر والصين تعد مثالاً يحتذى به للتضامن والتعاون الدولي.

وأوضح، أن القيادة السياسية وضعت مخططًا كاملًا لتطوير الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، ورفع كفاءتها بما يتماشى مع استراتيجية الدولة لتحويل مصر إلى مركز لإنتاج اللقاحات، لتلبية متطلبات الدول الأفريقية من اللقاحات.

وأضاف عبدالغفار، أن القيادة السياسية قدمت كامل الدعم للشراكة الناجحة والبناءة بين شركتي "فاكسيرا" و"سينوفاك" الصينية، التي أثمرت عن إنتاج 40 مليون جرعة من لقاح "كوفيد-19 فاكسيرا-سينوفاك".

عاجل