رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تضبط قضايا تهرب ضريبي بـ5 مليار جنيه خلال أسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية توجيه الحملات الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى؛ لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صورها وأشكالها مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وأسفرت جهودها خلال أسبوع في مجال قضايا التهرب الضريبى عن ضبط 3357 قضية فى مجال التهرب الضريبى: (ضرائب عامة - ضرائب على القيمة المضافة – جمارك - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهى - تنفيذ أحكام - تحرى مدين) بمبالغ مالية بلغت (5,448,545,569) مليار جنيه قيمة تعاملات مالية مخفاة لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها، وجارى فحصها فنياً بمعرفة المصلحة لإستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة (4,455,920) مليون جنيه.

ونجحت الجهود في مجال قضايا الأموال العامة بضبط 42 قضية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة بإجمالي مبالغ مالية بلغت قيمتها (43,524,094 مليون جنيه).

وضبط عدد (33) قضية في مجال (الإتجار والتعامل فى النقد الأجنبى) بإجمالي مبالغ مالية مضبوطة (عملات "محلية – أجنبية") بما يعادل (27,880,874 مليون جنيه).

عاجل