رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رصد 446 مخالفة على المجاري المائية في أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أنه تم رصد 446 مخالفة تم إزالة 315 مخالفة منها ويجرى إزالة باقي المخالفات بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية .

 وأوضح أن إزالة التعديات على المجاري المائية تهدف لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.


وأشار سعد - فى تصريح - إلى أن المحافظة تواصل تنفيذ حملات الإزالات الموسعة لكافة أشكال التعديات على الترع التي تم تبطينها ضمن مبادرة حياة كريمة والمشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع.. لافتا إلى أنه يجرى عقد ندوات في المراكز والقرى والنجوع لنشر الوعي بين المواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة للحفاظ على سلامة الترع والمصارف.


على صعيد آخر، شدد محافظ أسيوط عصام سعد على مراعاة معايير الجودة في تنفيذ إنشاء وحدة اسعاف طريق منفلوط الزراعى وسرعة نهو الأعمال وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة .. لافتا إلى أن تكلفة إنشاء الوحدة تبلغ 2.5 مليون جنيه.


جاء ذلك خلال تفقده اليوم السبت أعمال إنشاء وحدة اسعاف طريق منفلوط الزراعي ، لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال بالمشروعات التي ينفذها جهاز تعمير الوادي الجديد بمركز منفلوط ضمن "حياة كريمة" للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة . 


وقال إن مشروعات قطاع الصحة والتي يقوم بتنفيذها جهاز تعمير الوادي الجديد بمركزي منفلوط وديروط بلغت 48 مشروعا بتكلفة 493 مليون جنيه وعدد 14 وحدة اسعاف بتكلفة 26 مليون جنيه. 


وأضاف أنه يجرى على مستوى المحافظة ، إحلال وتجديد وتطوير 134 وحدة صحية، و39 نقطة إسعاف، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، ووفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل الذي سيجرى تنفيذه بالمحافظة خلال الفترة القادمة، لخدمة أهالي القرى والنهوض بالقطاع الصحي، ورفع مستوى معيشة المواطنين، وتوفير حياة كريمة لهم.

عاجل