رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: تحذيرات الرئيس السيسي جرس إنذار للعالم لمواجهة التغيرات المناخية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب سمير البيومي، عضو مجلس الشيوخ، إن تغير المناخ هو التحدي الوجودي الأخطر الذي يواجه كوكب الأرض، كما أن تداعيات تغير المناخ تزداد تفاقمًا، يوما بعد يوم، مع كل ارتفاع في درجات الحرارة، بما يقتضي التحرك العالمي الجاد والسريع في الملف.

ونوه البيومي، في تصريحات، اليوم الجمعة، إلى تحذيرات الرئيس عبدالفتاح السيسي للعالم، ومطالبة الجميع بالتحرك السريع لتنفيذ تعهدات المناخ وخفض الانبعاثات، مُؤكدًا أنها صيحة تحذير مصرية بالغة الأهمية.

ولفت، إلى الفيضانات غير المسبوقة في باكستان، التي حدثت مؤخرا، وخلفت دمارا هائلا، أدت إلى حدوث فقدان في الأرواح، وما شهدته أوروبا والولايات المتحدة من حرائق غابات غير مسبوقة، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، ما ينبأ بتداعيات مناخ مقلقة على مختلف الأصعدة.

وذكر البيومي، أن ما يحدث في العالم نذير مؤلم لما سيكون عليه المستقبل، وهنا تأتي الأهمية البالغة لتحذيرات الرئيس السيسي، واهتمام مصر الكبير بملف التغير المناخي، واستعداداتها وتنظيمها لقمة المناخ المقبلة.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن العالم يترقب قمة المناخ المقبلة، في شرم الشيخ، نوفمبر المقبل، باعتبارها فرصة لاعتماد توصيات أكثر جدية لمواجهة تغير المناخ وتداعياته الخطيرة، وتفعيل التوصيات السابقة والانطلاق لمرحلة جديدة في مواجهة  التغير المناخي وتداعياته البيئية والاقتصادية الخطيرة.

عاجل