رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منظمة الصحة العالمية تؤكد التعاون الكامل مع هيئة الرعاية في أدوار عديدة

نشر
هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

أعربت الدكتور نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن سعادتها بالإنجازات التي حققتها الدولة على مستوى التحضير لمؤتمر المناخ COP27، والتجهيزات الجارية لتحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى أخضر.

وأشادت القصير بالدور الريادي الذي حققته هيئة الرعاية الصحية في هذا المجال، لا سيما في مجال الإصحاح البيئي في فترة قصيرة ووضعها ضمن أولوياتها، لافتة إلى تشجيع المنظمة لهذا الإنجاز والاتجاه كونه شيئًا فارقًا، وأن هذا المستشفى الأخضر سيكون الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكدت التعاون الكامل لمنظمة الصحة العالمية مع هيئة الرعاية الصحية في العديد من الأدوار، ومن ضمنها تقديم الدعم الفني والتقني والأدلة العلمية والبحوث الطبية المختلفة المرتبطة بالبيئة، إضافة إلى دورها في جمع كل الشركاء من وزارة البيئة ووكالات الأمم المتحدة لوضع السياسات والاستراتيجيات للإصحاح البيئي والرعاية الصحية الخضراء الآمنة صديقة البيئة، إضافة إلى تسجيل أعمال تحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى خضراء، ونشرها في المحافل العلمية والدولية.

جاء ذلك، خلال استقبال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، وممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والوفد المرافق لها من المكتب القطري والإقليمي للمنظمة، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، وذلك بديوان عام المحافظة.

وتناول اللقاء استعراض آخر مستجدات الاستعدادات الطبية لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، كما استعرض التجهيزات الجارية من المحافظة لدعم استعدادات مستشفى شرم الشيخ الدولي، للمشاركة في التأمين الطبي للمؤتمر ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، وكذلك التجهيزات الجارية لدعم تحويله إلى أول مستشفى خضراء (صديقة للبيئة) في مصر.

عاجل