رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجاز 95% من أعمال رصف شوارع حي غرب الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن نسبة إنجاز أعمال الرصف التي تتم في 24 شارع بحي غرب بلغت 95%؛ وذلك استجابة لمطالب أهالي الحي، وتم تخصيص 15 مليون جنيه لرصف شوارع الحي، في إطار رفع كفاءة الطرق وترميم الشوارع المتهالكة. 
 

ووجه المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - مديرية الطرق والنقل بسرعة استكمال أعمال الرصف في جميع الشوارع التي من المقرر رصفها ضمن الخطة الاستثمارية لأعمال الرصف لهذا العام وخاصة في المناطق الأشد احتياجا لذلك؛ مشددا على أن المحافظة تعمل على رفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة.
 

وفي السياق ذاته، أوضح محافظ الإسكندرية، أنه خلال اليوم الحادي عشر من المرحلة الثانية من الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة تم تنفيذ 87 قرارا لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة للموارد المائية بمركز ومدينة برج العرب. 
 

ومن جانبه، أشار رئيس جهاز حماية أملاك الدولة المهندس ياسر الفولي -في تصريح اليوم- أنه تم تنفيذ 87 قرار لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة للموارد المائية والري بنطاق حي وسط بمساحة 14.5 قيراط عبارة عن ضم طريق الخدمة وإنشاء مواسير للصرف وتشوينات أسوار بالمخالفة للقانون، وتم تنفيذ قرار لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمركز ومدينة برج العرب بمساحة عبارة عن أسوار مباني بالمخالفة للقانون.
 

ومن جانب آخر، شنت الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، حملات رقابية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين والمال العام وضبط الأسواق؛ أسفرت عن تحرير 311 محضرا ضد التجار المخالفين. 
 

وأشار البيان إلى أن المحاضر شملت مخابز بلدية مخالفة، إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم حمل شهادة صحية، عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، عدم الإعلان عن أسعار السجائر المسعرة، ثلاجات حفظ مواد غذائية مخالفة، محاضر أحوال تنفيذاً لقرارات النيابة، بيع سجائر بسعر أزيد.