رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع عدد ضحايا غرق مركب قبالة السواحل السورية لـ77 شخصًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير الصحة السوري حسن الغباش، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا غرق مركب قبالة ساحل محافظة طرطوس إلى 77 شخصًا، فيما يتلقى 20 شخصًا من الناجين العلاج في مستشفى الباسل مع استمرار عمليات البحث عن مفقودين آخرين.
 

وقال الغباش - في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) - إن عدد ضحايا غرق المركب بلغ في حصيلة غير نهائية 77 شخصًا، بينما بلغ عدد الذين يتلقون العلاج في مشفى الباسل 20 شخصًا، مؤكدًا أن الكوادر الصحية في محافظة طرطوس بحالة استنفار مستمر وجاهزية تامة منذ بعد ظهر أمس ولا سيما في منظومة الإسعاف والطوارئ والهيئة العامة لمشفى الباسل.
 

وأشار مدير عام الموانئ البحرية سامر قبرصلي إلى أن بعض الجثث وجدت على الشاطئ في حين تم انتشال البعض الآخر من عمق البحر من قبل زوارق المديرية التي لا تزال مستمرة بعمليات البحث حتى اللحظة.
 

كما أكد محافظ طرطوس عبد الحليم خليل أن الجهات المعنية بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة طرطوس متواجدة في مستشفى الباسل لتسليم جثث الضحايا إلى ذويهم بعد التعرف عليهم.
 

وأعلنت رئيسة فرع الهلال الأحمر في طرطوس رنا مرعي، أنه يتم نقل جثث الضحايا الذين تم التعرف عليهم من قبل أهاليهم في مشفى الباسل بسيارات الهلال الأحمر إلى معبر العريضة الحدودي ليتم تسليمهم أصولا للصليب الأحمر اللبناني.
 

ولفت مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار إلى أن بعض أهالي الضحايا جاؤوا من لبنان بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتعرف على ذويهم وتسليمهم الجثث.
 

ووفق أقوال الناجين فإن القارب انطلق من منطقة المنية في طرابلس شمال لبنان منذ الثلاثاء الماضي بقصد الهجرة إلى قبرص ويحمل أشخاصاً من جنسيات عدة.
 

وكانت وزارة الصحة السورية قد أعلنت صباح اليوم ارتفاع عدد ضحايا غرق مركب قبالة طرطوس إلى 73 شخصًا، وإصابة 20 شخصًا آخرين يتلقون العلاج في مستشفى الباسل بطرطوس.

عاجل