رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء وحدة لمناظير صدر الأطفال بمستشفى الأنفوشي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، بدراسة إنشاء وحدة لمناظير صدر الأطفال بمستشفى الأنفوشي، وذلك بالتعاون بين المستشفى ووحدة المناظير بمستشفى صدر المعمورة.
 

وقالت طهيو - في بيان لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية اليوم الخميس- إن وحدة المناظير الشعبية بمستشفى صدر المعمورة بدأت في العمل بعد توقفها نتيجة ظروف كورونا، وهي من الوحدات المتميزة التي تقدم خدمة تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية للمرضى من الإسكندرية والمحافظات المجاورة. 
 

من جهته، قال الدكتور خالد عزت مدير المستشفى إن الوحدة تم إنشاؤها سنة 2008 وهي تعمل حاليًا بكامل قوتها، حيث قدمت خدماتها لـ44 مريضًا، منوهًا بأن الوحدة يعمل بها طبيبان أخصائيان للأمراض الصدرية وأخصائي تخدير، واستشاري وطبيب مقيم لجراحة الصدر لعمل حالات منظار التجويف الصدري المتقدم VATS، علاوة على 3 من أعضاء هيئة التمريض، كما يتم حاليا تدريب 8 أطباء صدر لضمهم للعمل بالوحدة.
 

وعلى صعيد آخر، ناقشت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية مع عدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة الموضوعات التي تخص الخدمات الصحية لمواطني الإسكندرية، حيث ناقشوا التوزيع الجغرافي للقوافل الطبية، والخدمات المقدمة للمرضى بالوحدات الصحية.
 

كما ناقشوا رفع كفاءة وحدة دربالة، ومدى إمكانية زيادة أسرة العناية المركزة والحضانات بمستشفيات وزارة الصحة، ومساهمة المجتمع المدني في رفع كفاءة الخدمات والمنشآت الصحية بالمحافظة.