رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير خطابي: نحتاج إلى استراتجية عربية موحدة للتعامل مع التحديات الراهنة بالمنطقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد لجامعة الدولة العربية، إن تفعل الإعلام الرقمي أصبح ضرورة لمواجهة ظاهرة الإرهاب، ويجب السعي لبلورة إعلام عربي يمتلك مقومات تكسب ثقة الرأي العام العربي.

وانطلقت، صباح اليوم، أعمال الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئاسة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر.

وقال خطابي، في كلمة ألقاها نيابة عن أحمد أبو الغيط أمين عام جمامعة الدول العربية، نحتاج إلى استراتجية موحدة للتعامل مع التحديات الراهنة للمنطقة، وحريصون على تطبيق بنود الاستراتيجية الإعلامية المشتركة. 

وتابع، خطابي" يجب علينا حشد القدرات في مجال الإعلام العربي، وتضافر الجهود لماوجهة التحديات". 

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي تسلم رئاسة الاجتماع،  إن هناك روح طيبة ومبشرة بين وزراء الإعلام العرب والوفود، موكدًا، أن اجتماعات اليوم نقطة محرية لترسيخ منظومة عربية إعلامية قادرة على التفاعل مع التحولات في المنطقة. 

ونقل، كرم جبر،  تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحضور، وحرصه الشديد على دعم التعاون بين الدول العربية. 

ويتضمن جدول أعمال المجلس، عددًا من القضايا، تتصدرها مواصلة الدعم الإعلامي العربي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة، وتفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية (2022 - 2026) بما في ذلك تعاطي وسائل الإعلام مع الأزمات والكوارث في ضوء التجارب الوطنية مع جائحة كورونا، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي في الخارج، إلى جانب دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف، وغيرها من القضايا.