رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كرم جبر: فلسطين ستظل قضية العرب الأولى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  إن مصر ستظل دعما لقضايا أمتها العربية ومدافعة عن أمنها واستقرارها، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية،  معقبا: "قضية العرب الأولى".

وأضاف جبر- خلال كلمته عقب تسلمه رئاسة الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب- : " لدينا أمل بعقد مثل هذا الاجتماع في القدس الشريف، حينما تعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.
 

وتابع: " أنقل لكم تحيات الرئيس السيسي الذي يحرص على تدعيم التعاون والتواصل بين الدول العربية الشقيقة والدفاع عن قضاياها ويحمي وحدة الصف العربي، ويصون الدولة الوطنية، ويحافظ على استقرارها".

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن: "الإعلام له دورا مهما في مجتمعاتنا العربية، لما يقوم به في تشكيل الوعي الحقيقي للشعوب، وربما تواجه الدول العربية في هذه الظروف تحديات وتهديدات في ضوء  الظروف الدولية غير المسبوقة، وتداعيات  الأزمة الأوكرانية، وما يترتب عليها من أزمات في الطاقة والغذاء"، منوها بأن هذه الاجتماعات تمثل نقطة محورية نحو ترسيخ معالم منظومة إعلامية عربية متطورة قادرة على التفاعل مع التحولات  السياسية والثقافية في منطقتنا العربية.

عاجل