رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يفتتح مشوار مونديال كرة اليد للكراسي المتحركة بالفوز على الهند

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق المنتخب الوطني لكرة اليد للكراسي المتحركة الفوز على نظيره الهندي في أولى مباريات كأس العالم الأولى لكرة اليد للكراسي المتحركة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 وحتى 25 سبتمبر الجاري بمجمع صالات الدكتور حسن مصطفى.

وفاز المنتخب الوطني بنتيجة 0-2، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:- الشوط الأول 11-1 والشوط الثاني 1-5.

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيًا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

ويضم  المنتخب الوطني 10 لاعبين لخوض بطولة العالم منهم 7 رجال و 3 سيدات، ويضم التشكيل الأساسي 3 لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى في الملعب خلال المباراة، بشرط تواجد سيدة فى تشكيل الفريق بالملعب.

تضم قائمة المنتخب الوطنى المصرى كل من: 
محمد فرج، مجدي طلعت، سامي منصور، محمد محمد حسب النبي، محمد أنور، ربيع حسني، أحمد عصام، آيات أحمد، وفاء محمد، توبة نجدي محمود، ويقود منتخب فنياً كابتن وائل عبدالعاطى مديرًا فنيًا، و كابتن إبراهيم نصر مدرب عام، و كابتن كرم مرسي مدير إداريا، و دكتور رومانى نبيل أخصائي العلاج الطبيعي، والدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على الفريق.

مدة المباراة: تكون من شوطين مدة الشوط 10 دقائق، و تحتسب نتيجة كل شوط على حدا، حيث يجب أن ينتهي الشوط بنتيجة إيجابية بتقدم أحد الفريقين وفي حال التعادل 1/1 في الأشواط يتم لعب 5 دقائق تتضمن "جولدن بول" لحسم الفائز.

قواعد المباراة: هناك بعض القواعد الأخرى باللعبة مثل أنه في حالة الهجوم يسمح بمشاركة  حارس المرمى في الهجوم بحيث يكون هناك 4 لاعبين يهاجمون والمرمى خالي، وهنا في حالة تصدي الحارس المنافس للكرة وتسديدها في المرمى الخالي للفريق المنافس من المرمى إلى المرمى يحتسب الهدف بهدفين.

وجاء جدول مباريات اليوم الأول من بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد 2022 ومواعيد المباريات كالتالي:

الخميس 22-9-2022

الساعة 10.00 صباحا    البرازيل × سلوفينيا 
الساعة 10.00 صباحا    تشيلي × هـــولندا 
الساعة 11.30 صباحا   مصر × الهند 
الساعة 17.00 مساء   الهند × تشيلي 
الساعة 17.00 مساء   هولندا × البرازيل 
الساعة 18.30 مساء   سلوفينا × مصر

عاجل