رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يعتبر تهديد بوتين باستخدام أسلحة نووية بأوكرانيا خطر يهدد العالم بأسره

نشر
منسق السياسة الخارجية
منسق السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل

اعتبر منسق السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، تهديد الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، باستخدام أسلحة نووية فى حربه بأوكرانيا، بأنه خطر يهدد العالم بأسره.

وقال بوريل -على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك مساء اليوم- إنه سيعقد اجتماعا طارئا لوزراء خارجية الاتحاد، لتنسيق رد موحد على تهديدات الرئيس فلاديمير بوتين التي اعتبرها غير المسؤولة، نقلاً عن قناة :"العربية".

كما توقع منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن يناقش وزراء التكتل في اجتماعهم اليوم، كيفية مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا، ومواصلة الضغط على روسيا.

وأضاف، أن مسألة العقوبات ستكون بالتأكيد على الطاولة، موجّهاً انتقادات شديدة لتصريحات بوتين بأن روسيا احتفظت بالحق في استخدام كل الوسائل المتاحة لحماية البلاد.
كما حذر المسؤول الأوروبي، من أن التهديد بالأسلحة النووية خطر حقيقي على العالم بأسره، داعيا المجتمع الدولي، إلى ضرورة التحرك في مواجهة هذا التهديد، مشيرا فى الوقت نفسه، إلى أن بوتين يحاول ترهيب أوكرانيا وجميع الدول التي تدعمهما، لكنه سيفشل، وفق قوله.

وكان الرئيس الروسي، أعلن فى وقت سابق من اليوم، التعبئة الجزئية للجيش الروسي، من أجل تعزيز جبهات القتال في أوكرانيا، مشددا على أنه لا يمزح بشأن سعيه لاستعمال كل الوسائل بما فيها أسلحة الدمار الشامل للدفاع عن بلاده وصيانة أمنها وأراضيها، بمواجهة ما وصفه بالابتزاز النووي الغربي.