رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل تتهم إيران بمحاولة شراء لبنان عبر دفعه إلى الاعتماد على «حزب الله»

نشر
مستقبل وطن نيوز

اتهمت وزارة الدفاع فى إسرائيل، اليوم الأربعاء، إيران، بمحاولة شراء لبنان، عبر جعل الأخير يعتمد على "حزب الله" فى توفير الوقود وإصلاح شبكة الكهرباء.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس -فى تصريحات صحفية مساء اليوم- إن "إيران ومن خلال حزب الله تحاول شراء لبنان من خلال توفير الوقود وإصلاح نظام الكهرباء وبناء محطات الطاقة"، نقلاً عن قناة "العربية".

وأضاف، أن "اعتماد لبنان في مجال الطاقة على إيران قد يؤدي في النهاية إلى إقامة قواعد إيرانية على الأراضي اللبنانية وزعزعة استقرار المنطقة"، محذّراً من أن المواطنين اللبنانيين "هم من سيدفعون الثمن".
فيما نقل مراسل “العربية” تأكيد وزير الدفاع الإسرائيلي، بأن تل أبيب، "لم تتلق ولن تتلقى أي إملاءات من إيران ولا وكلائها ولا من المنظمات الإرهابية".
وأضاف "هذا صحيح فيما يتعلق بإنتاج الغاز من منصة كاريش الذي سيبدأ في الوقت المحدد، وهذا صحيح أيضاً فيما يتعلق بحرية عملنا في مواجهة أي تهديد لمواطني إسرائيل".
زكان وزير الدفاع الإسرائيلي، وجه تحذيرا الخميس الماضي، لزعيم حزب الله حسن نصر الله من عرقلة مفاوضات الحدود البحرية مع لبنان أو إلحاق ضرر بمنصة حقل كاريش.


 

عاجل