رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تحديث الأحوزة العمرانية لمدن وقرى الدقهلية قريبًا وتعديل 26 مخططًا تفصيليًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم/الأربعاء/ تعديل 26 من المخططات التفصيلية للقرى بالمحافظة ليصل إجمالي ما تم اعتماده من مخططات استراتيجية وتفصيلية على مستوى المحافظة إلى 377 مخططا جديدا ومعدلا منذ بداية عام 2020 وحتى الآن طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها.

وأشار المحافظ -في تصريح صحفي- إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم علي الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية. 

وأوضح أنه سيتم قريبا البدء في تحديث الأحوزة العمرانية لقري المحافظة مع كافة الجهات المختصة وذلك تنفيذا لرؤية مصر 2030 والاستجابة لمطالب المواطنين، مثمنا جهود الادارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والجهات المعاونة في تحقيق الانجاز المتميز في هذا المجال.

بدورها، قالت المهندسة سماح المحمدى مدير عام الادارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة إن المخططات التي تم اعتمادها اليوم تضمنت في مركز ومدينة السنبلاوين قرى "كفر غنام وكفر بدوي جرجس وكفر طنبول القديم وطوخ الاقلام وكفر بني سالم وكفر العنانية وطنبول الكبري وطرانيس العرب وقرية بشمس والمتوة والبلامون"، وفي مركز ومدينة اجا قرية "ميت العامل" وفي مركز ومدينة بني عبيد تم اعتماد تعديل المخطط للمدينة وفي مركز ومدينة دكرنس تم اعتماد تعديل المخطط التفصيلي للمدينة ولقري ميت طريف ونجير والمحمودية ودموه.

وأضافت أنه في نطاق حي شرق المنصورة تم اعتماد تعديل المخطط التفصيلي لشمال وشرق ترعة المنصورية وفي مركز ومدينة طلخا تم اعتماد تعديل المخطط التفصيلي للمدينة ولقرية ميت عنت وفي ومدينة بلقاس تم اعتماد تعديل المخطط التفصيلي للمدينة وفي مركز ومدينة ميت غمر شمل التعديل المخططات التفصيلية لقري ابو نبهان وميت يعيش وكفر الوزير وفي مركز ومدينة المنصورة شمل التعديل المخطط التفصيلي لقرية كوم الدربي.
وفي شأن آخر، كلف محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد ناصر شعبان بمتابعة إنهاء استعدادات مدارس المحافظة لاستقبال العام الداراسي الجديد.
وقال المحافظ -في بيان- إن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب للطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك لجان مرور ومتابعة مستمرة للتأكد من جاهزية جميع المدارس لاستقبال العام الدراسي.
بدوره، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن مدارس المحافظة تستقبل مليونًا و557 ألف طالب وطالبة في 3660 مدرسة بجميع المراحل التعليمية بمراكز ومدن وقرى المحافظة، وتنفيذًا لتكليفات المحافظ، تم توجيه مديري الإدارات التعليمية ليتم استخراج بيان نجاح الصف الثالث الثانوي من شئون طلبة ديوان الإدارة التابعه لها الطالب، وذلك بعد مرور أسبوع من الوقت الحالي؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ الدقهلية استمرارالجهود لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة؛ حرصًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وقال المحافظ - عقب اطلاعة على تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمراكز ومدن أجا ونبروه في إزالة حالات البناء المخالف والتعديات - إنه تم إزالة حالة تعدٍ بمركز ومدينة آجا على مساحة 60 م2 داخل الحيز العمراني بقرية منية سمنود، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وأضاف أنه تم بمركز ومدينة نبروه إزالة حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بناحية قرية العاصية التابعة للوحدة المحلية ببهوت على مساحة 150 م2، كما تم متابعة إزالة حالة تعدٍ آخر على الأرض الزراعية بناحية قرية أفنيش.. وتم إزالة هذه المخالفات إزالة كاملة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل