رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم آخر أيام فصل الصيف وارتفاع مؤقت في درجات الحرارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يوافق اليوم أخر أيام فصل الصيف الموافق 22 سبتمبر، حيث تشهد البلاد ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، لتعود حالة الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في فصل الخريف 2022، ومن المرتقب أن يبدأ الجمعة القادم.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه من المنتظـر أن يبدأ فصـل الخـريف فلكيًا على مصر ، الجمعة 23 سبتمبـر 2022، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر مقبلة لينتهي الثلاثاء 20 ديسمبر المقبل. 

ويتسم مناخ الخريف بالاعتدال في درجات الحرارة، لكن يتخلله بعض حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، عبارة عن منخفضات جوية تتمركز على البحر المتوسط يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا تعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة أحيانًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأكدت الأرصاد أن فصل الخريف يعتبر فصلًا انتقاليًا ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى فصل انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

وأشارت الأرصاد إلى أنه أحيانًا عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية، التي تتسبب في سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد وسيناء.

وأضافت أنه في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، بامتداد منخفض السـودان الموسمي، يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة، وتتسبب في تكون السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

ولفتت إلى أنه يعتبر هذا البيان إجراءً احترازيًا لوصف معالم فصل الخريف، لاتخاذ الاستعدادات المبكرة والاحتياطات اللازمة، موضحة أنه يتم إصدار التحذيرات الجوية لحالات عدم الاستقرار المتوقعة خلال فصل الخريف قبل حدوثها بوقت كافي.

 

 

عاجل