رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل: أطلقنا مشروع «التقاضي عن بعد» في المحاكم المختصة بمنازعات الملكية الفكرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن الاستراتيجية المليكة الفكرية تتميز بتغطية الحقوق من خلال تشريعات وعمل مؤسسي متطور يلائم الطبيعة الخاصة لهذه الحقوق، كما أنها تجذب الابتكارات المصرية  والأجنبية من خلال بيئة مؤمنة قانونيا وتشريعيا. 

وأضاف مروان- خلال فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء- أن وزارة العدل ساهمت بقدر ملموس في هذا المجال من خلال صياغة عدد من مشروعات القوانين ذات الصلة، وأيضا بعقد بروتوكولات مع الجهات المختصة في هذا المجال.

ولفت إلى أنه تم توقيع بروتوكولين مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، يتعلق أولها بنشر الأحكام القضائية المصرية ذات الصلة بقضايا الملكية الفكرية على المنصة الإلكترونية  للمنظمة والثاني بتدريب أعضاء الجهات القضائية على التطبيقات المعنية بالوسائل البديلة لتسوية المنازعات الخاصة بالملكية الفكرية.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت ندوات متخصصة للقضاة لنظر المنازعات الخاصة بها وتدريبهم على كافة التقنيات  القانونية ومعايير الحماية الدولية منها الدورة المتخصصة لدى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، موضحا أن 300 قاضى تلقوا تدريبا متخصصا وكانوا محل إشادة من مسئولي المنظمة.

ونوه بأن الوزارة أطلقت مشروع التقاضي الإلكتروني عن بعد بالمحاكم الاقتصادية صاحبة الاختصاص بنظر المنازعات ذات الصلة بالملكية الفكرية.

عاجل