رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغرف التجارية: «بعد قرارات البنك المركزي الجديدة كله هيرجع يشتغل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أمين عام أتحاد الغرف التجارية  د. أمين عز إن اجتماعات البنك المركزي الأخيرة والتيسيرات التي يقدمها  تأتي تزامناً وجنباً إلى جنب مع اجتماعات الحكومة وجهودها  لعلاج تداعيات قرارات فبراير الماضي المتعلقة بالأزمة الخاصة بالاعتمادات المستندية  وفي ذات الوقت تقديم تيسيرات جديدة.

وتابع -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON-: تيسيرات البنك المركزي المرتقبة سوف تساعد الشركات العادية ومتعدة الجنسيات بما سيقلل الضغط على الدولار  والعملة الصعبة بما ييسر العمل و قرارات البنك المركزي الجديدة تساهم في حل بعض الأزمات حيث أن تقليل الطلب على الدولار من الشركات يزود المتاح في السوق".. مبيناً أن البنك المركزي الان يفكر  خارج الصندوق ويستخدم ألياته  المتعددة بدلا من السابقة  التقليدية  التي ثبت عدم جدواها.


وشدد على أن الإلغاء الكامل لقرارات فبراير ليس في مصلحة الاقتصاد المصري  في الوقت الراهن لكن يجب أن  يتم ذلك تدريجياً بما يحقق الهدف المنشود، وبما يعيد الأوضاع كما كانت في السابق لمرحلة ما قبل فبراير.  


وأضاف: “بعد قرارات البنك المركزي الجديدة كله هيرجع يشتغل.. و تيسيرات البنك المركزي الجديدة مكناش نحلم بيها، ودي خطوات جريئة جدا”.

عاجل