رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي للتغذية يعلن عن «تغييرات جذرية» في الوجبات المدرسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة جيهان فؤاد، مدير المعهد القومي للتغذية، إن المعهد يعمل وفق رسالة تهدف إلى توفير غذاء صحي وأمن لكل مواطن بداية من وضع الاستراتيجيات الغذائية المصرية، مشيره إلى أن الطريقة غير الصحية في التغذية هي السبب الرئيسي فيما يعانيه كافة دول العالم من أنيميا وسمنة وغيرها من أمراضا غذائية.

وأضافت "فؤاد"، -خلال استضافتها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC-، أن المعهد مسؤول كذلك في وضع المواصفات الخاصة بالتغذية المدرسية، حيث أنه وخلال العام الماضي فقد حدث تغيرا جذريا في شكل الوجبات المدرسية المقدمة للطلبة في المدارس.

واستطردت: "وجود مجمع ضخم والمتمثل في شركة سايلو التابع لجهاز الخدمات الوطنية للقوات المسلحة هو مستوى ثاني خالص من التعبئة والنظافة بأنواع معينة مدعمة بـ13 نوع من المغذيات الدقيقة المهمة للولاد بأشكالها المختلفة، بالإضافة لوجود مشروبات كالعصائر الطبيعية أو الألبان".

وأوضحت أن المعهد يقوم بزيارات ميدانية لأولياء الأمور والمدرسين لإخبار الطلاب بطبيعة شكل الطعام الذي يجب أن يتناولونه حتى لا يصابوا بالأمراض العصرية الحالية، "السنة اللي فاتت نزلنا 250 مدرسة وماشيين في نفس الموضوع ونستعد للعام الدراسي الجديد".

وتابعت: "المعهد يقدم نوعين من الشهادات للأطباء بعد حصولهم على دبلوم مهني مدة عام في التغذية العلاجية، ثم يحصلوا على تصريح من النقابة بفتح عيادة، بالإضافة إلى أخصائي التغذية، والهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية كانت الأولي إصدارا لقرار بتنظيم العمل في هذا المجال عبر إنشاء وحدات تغذية علاجية في المستشفيات".

عاجل