رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: قرارات العفو الرئاسي حققت صدى هائل داخل وخارج مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد نشأت العمدة عضو مجلس النواب، إن قرارات العفو الرئاسي حققت صدى هائل داخل وخارج مصر، إذ أسعدت القوى السياسية وآلاف الأسر، كما أن عدد المفرج عنهم بالآلاف منذ بدء الحوار الوطني، وهو ما يحسب للدولة والقيادة السياسية المصرية في الاهتمام بهذا لملف.

وأشاد نشأت في تصريحات له، بالدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسي في استمرار دراسة كل الملفات المعروضة عليها، وتواصل قرارات العفو الرئاسي بشكل غير مسبوق من قبل، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة العفو، باعتبارها الجهة الوحيدة المنوط بها التعامل مع ملف السجناء، كما أنها تعمل وفق عدد من القواعد والإجراءات التى تم إقرارها بالتوافق مع مؤسسات الدولة.

وحذر نشأت من محاولات البعض التقليل من جهود اللجنة أو ما تقوم به الدولة في سبيل إدماج المفرج عنهم في المجتمع، خاصة وأن بعض المفرج عنهم يشاركون بشكل فعال في جلسات الحوار الوطني.

ونوه عضو مجلس النواب، بإعلان لجنة العفو الرئاسي وبتوجيهات الرئيس السيسي، والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، استعدادها لتلقى كل الطلبات من المُفرج عنهم لتلبية أي احتياجات ومتطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية، وإعادة دمجهم.

واختتم النائب محمد نشأت العمدة، بالتأكيد على أن ما تحقق في الوطن من إنجازات ووضع خطط طموحة للمستقبل، يشجع الجميع على المساهمة بالفكرة والجهد والحوار في مزيد من النجاحات بالوطن.

عاجل