رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: العديد من قادة العالم أكدوا حضورهم قمة المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تُولي أهمية قصوى لنجاح قمة المناخ Cop27 المُقرر استضافتها خلال نوفمبر المقبل، موضحا أنه خلال مشاركته على مدار اليومين الماضيين، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية؛ لتقديم واجب العزاء إلى حكومة المملكة المتحدة، أتيحت الفرصة للحديث مع عدد كبير من قادة العالم الذين أكدوا حضورهم القمة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم  الثلاثاء مع مسئولي شركتي "جي إل للفعاليات GL Events" الفرنسية و"جي سي إم GCM" المصرية، المٌنفذتين للأعمال والخدمات اللوجيستية الخاصة باستضافة الدورة 27 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، للوقوف على آخر التطورات الخاصة بتنفيذ الأعمال، بعد أيام من زيارته الأخيرة لمدينة شرم الشيخ.
وحضر الاجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسفير أشرف إبراهيم مُنسق عام وزارة الخارجية للدورة 27 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وأوليڨيه چينو رئيس شركة جي إل للفعاليات GL Events الفرنسية، وشريف سالم رئيس الشركة الدولية للمؤتمرات GCM، والمهندسة نهى عبدالعظيم مُمثلة من شركة "جي سي إم GCM"، إلى جانب أعضاء الوفد المرافق من الشركتين. 
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن أهم شيء بالنسبة لنا الآن هو أن ننظم مؤتمرا ناجحا بكافة المقاييس، ولذلك نحن حريصون على عقد اجتماعات للمتابعة، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للوقوف على آخر تطورات الانتهاء من تنفيذ الأعمال واللوجستيات الخاصة بالمؤتمر. 
من جانبها، أكدت وزيرة البيئة أن هناك تنسيقا دائما بين المجموعة الحكومية المسئولة عن قمة COP27 وشركتي GL Events الفرنسية و GCM المصرية، مضيفة أنه تم إنجاز معظم الأعمال في المنطقة الخضراء، ويتبقى بعض الأعمال في المنطقة الزرقاء نعمل على الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفي ذات السياق، عرض شريف سالم رئيس الشركة الدولية للمؤتمرات GCM مستجدات تنفيذ الأعمال منذ زيارة رئيس الوزراء لشرم الشيخ، مضيفا أنه سيتم إرسال تطورات تنفيذ الأعمال في تقرير أسبوعي لرئيس الوزراء مصحوبا بفيديو يوضح ما تم تنفيذه بالفعل. 
وأضاف، أنه تم الانتهاء من معظم المباني الخاصة بالوفود، وبنهاية شهر سبتمبر الجاري سيتم الانتهاء من معظم الأعمال، مؤكدا الالتزام بالانتهاء من الأعمال، وفقا للخطة، وفي الوقت المحدد.
من جانبه، قال أوليڨيه چينو، رئيس شركة GL Events الفرنسية، إن الشركة لها خبرة طويلة في تنظيم وتنفيذ الأعمال اللوجستية لمؤتمرات COP على مدار الأعوام الماضية، مؤكدا أن الشركة ملتزمة بتنفيذ تعهداتها بتسليم الأعمال في مواعيدها المحددة.