رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلم «هذه ليلتي» يشارك في المهرجان المصري الأمريكي للسينما

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت إدرة المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، مشاركة الفيلم الروائي القصير "هذه ليلتي" للمخرج يوسف نعمان، في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالدورة الثانية للمهرجان التي تقام بنيويورك في نوفمبر المقبل.


وأوضحت إدارة المهرجان -عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء- أن الفيلم تم تصعيده إلى التصفيات النهائية ضمن 55 فيلما تم اختيارها من قبل لجنة المشاهدة التي ضمت عددا كبيرا من النقاد وأساتذة الإعلام والمخرجين وكتاب السيناريو.


الفيلم حاصل على العديد من الجوائز فى كبرى المهرجانات العربية والدولية، أبرزها الجائزة الذهبية من مهرجان جنيف الدولى للأفلام الشرقية بسويسرا، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل فيلم روائى قصير من المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ23.


"هذه ليلتى" فيلم روائى قصير تدور أحداثه حول رحلة قصيرة لسيدة فقيرة تصطحب طفلها الصغير المصاب بمتلازمة داون، حيث انتقلت به من منطقتها الشعبية إلى أحد الأحياء الراقية لشراء الآيس كريم والاستمتاع باليوم، ولكن تواجهها معاناة لم تكن متوقعة من تنمر وعنف، ومع هذا تصر الأم على اقتناص لحظات السعادة لطفلها.


الفيلم من إخراج يوسف نعمان، وسيناريو إيهاب عبد الوارث ويوسف نعمان، ومن بطولة النجوم ناهد السباعي وشريف الدسوقي والطفل عمرو حسام.
 

عاجل