رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري يبدي حرص مصر على تعزيز التعاون مع بوروندي في مختلف المجالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الخارجية سامح شكري، حرص مصر على تعزيز التعاون مع بوروندي في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية بوروندي ألبيرت شينجيرو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري استعرض ما تم اتخاذه من خطوات تنفيذية لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس البوروندي إيفاريست ندايشيمي إلى مصر، في قطاعات عدة أهمها الكهرباء، والصحة، والإنتاج الزراعي، والتشييد والبنية التحتية، فضلاً عن تقديم المنح الدراسية للدارسين من دولة بوروندي.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير خارجية بوروندي قدم الشكر لمصر على نقل الخبرات وبناء قدرات الكوادر البوروندية من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وغيرها من المؤسسات المصرية.
كما تناول الوزيران سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وأولويات القارة الإفريقية في مؤتمر المناخ COP27 في نوفمبر القادم، وأهمية إبراز الوضعية الخاصة للقارة والتي تعد أحد أكثر مناطق العالم تأثراً بالتداعيات السلبية لتغير المناخ والأكثر تهديداً من آثاره، ومن ثم أهمية توحيد الصوت الإفريقي لخروج المؤتمر بنتائج تلبي تطلعات الشعوب الإفريقية، لاسيما موضوعي التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ وقضية تمويل المناخ.

عاجل