رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الدورة العلمية الثانية لكبار إعلاميي «الإذاعات الإسلامية» من 18 دولة الاثنين المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق الدورة التدريبية الدولية الثانية لأعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية من 18 دولة بأكاديمية الأوقاف الدولية، وذلك بمشاركة نخبة من كبار الإعلاميين ومقدمي ومعدي البرامج التلفزيونية والإذاعية باتحاد الإذاعات الإسلامية بواقع 29 مشاركًا، وذلك يوم الاثنين المقبل.
وأشارت وزارة الأوقاف - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الدورة، التي تستمر حتى 4 أكتوبر المقبل، تعقد تحت عنوان (التعايش السلمي والسلام المجتمعي)، ويحاضر فيها نخبة متميزة من كبار العلماء والخبراء بمصر في كافة التخصصات الشرعية والعلمية والإعلامية، وذلك مع حضورهم جميع جلسات المؤتمر الدولي الـ33 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان (الاجتهاد ضرورة العصر: صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه)، والذي سيعقد في القاهرة يومي 24 و25 سبتمبر الجاري.
ويأتي انعقاد الدورة في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف واتحاد الإذاعات الإسلامية في مجال تدريب السادة الإعلاميين من أعضاء الاتحاد بأكاديمية الأوقاف الدولية، وفي إطار دور وزارة الأوقاف الريادي وحرصها على نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها، وبعد النجاح المبهر الذي حققته الدورة الأولى.
وفي سياق آخر، وفي إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، انطلقت فعاليات اليوم الثاني للأسبوع الثقافي الثامن في سبع محافظات تحت عنوان (حديث القرآن عن الأمن)، بمشاركة نخبة من كبار العلماء والأئمة المتميزين مع نخبة من كبار القراء والمبتهلين.

عاجل