رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيئة تشارك في حملة تنظيف قاع البحر في شاطئ ستانلي بالإسكندرية

نشر
وزيرة البيئة د. ياسمين
وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد

أشادت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بالجهود التي تبذلها محافظة الإسكندرية بجميع أنشطة حماية البيئة بالمحافظة، إضافة إلى الإدارة الجيدة للمحافظة في تجميع المخلفات على الشاطئ.

وذكرت وزارة البيئة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية شارك في الحملة التي أطلقها محمد الشريف محافظ الإسكندرية لتنظيف قاع الشواطئ من القمامة البحرية والمخلفات بشاطئ ستانلي.

وأوضحت أنه شارك في الحملة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وفريق (من أجل مصر) بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، وذلك في إطار جهود الدولة لحماية البيئة البحرية من التلوث والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأضافت أن الحملة تأتي أيضًا في إطار توجيهات وزيرة البيئة بتكثيف حملات تنظيف الشواطئ على مستوى الجمهورية بالتزامن مع اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ، كما تأتي بالتزامن مع أنشطة تنظيف شواطئ العالمية التي تتم في نفس التوقيت في 198 دولة حول العالم بمشاركة 20 ألف متطوع.

يذكر أنه قد تم خلال العامين الماضيين تنظيم 32 حملة لتنظيف الشواطئ بمحافظتي الإسكندرية ومطروح أحدهما قد تم تسجيلها في موسوعة جينس كأطول حملة تنظيف شواطئ تمت في توقيت واحد بطول 8 كيلومترات على ساحل البحر المتوسط.

عاجل