رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نورهان: دور خالد الصاوي في «عمارة يعقوبيان» في ميزان حسناته

نشر
الفنانة نورهان
الفنانة نورهان

قالت الفنانة نورهان، إنها لا تعارض فكرة وجود مشاهد جريئة داخل العمل، على أن يتم توظيفها دراميا بشكل صحيح، لكنها في الوقت ذاته ترفض تقديم تلك المشاهد.

وردًا على سؤال: «فلوس الفن حلال ولا حرام؟»،  خلال لقائها في برنامج "البخت" الذي يعرض عبر قناة "الشمس" أجابت الفنانة نورهان: «الفن حلاله حلال، وحرامه حرام، يختلف حسب المضمون الذي يتم تقديمه، فالسكين يمكن استخدامه في تقطيع الخضروات والفاكهة، أو يكون سلاحًا في قتل أرواحًا بريئة».

وتابعت نورهان: «تجسيد خالد الصاوي لدور حاتم رشيد المثلي الجنس في فيلم عمارة يعقوبيان يحسب في ميزان حسناته»، موضحة أن تقديم تلك الشخصية في الفترة الزمنية التي عرض بها الفيلم كان أمرا غريبا ومستهجنا وتطلب شخصا جريئا للقيام به.

ولفتت إلى: "لما شخص يؤديه بجدارة، فهو استطاع إنه يوصل الهدف الرئيسي للدراما، وتعريف أرسطو لها بتقديمها للناس على أنها حاجة تثير التعاطف مع الشخصيات الجيدة، وتثير الخوف من المصير السيئ للشخصيات السيئة وموت حاتم رشيد بالشكل دا حقق العدالة الشعرية بأن دا مصير من يغضب الله.

وأضافت نورهان أن المثلية أصبحت وباءًا في الوقت الحالي وأن كل منزل يناقش هذا الأمر إلى جانب أن الأطفال والمراهقين والشباب، يتعرضون لهجمة شرسة من تلك الفكرة وتعميمها والتعامل معها، لذا فإن تقديم خالد الصاوي لهذا الدور يحسب في ميزان حسناته.

عاجل