رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ أوبئة يتوقع إلغاء إعلان طوارئ كورونا الفترة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقع الدكتور إسلام عنان أستاذ علم انتشار الأوبئة إلغاء إعلان الطوارئ لكورونا الفترة القادمة ويصبح مرض موسمي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتوقف على موجة الخريف القادمة، وشكل الإصابات. 

وقدم عنان نصائحه للأسر المصرية حول كيفية حماية الأطفال في المدارس من الإضابات بفيروس كورونا، وكذلك الانفلونزا.

وقال"عنان- خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى - إن الوقاية من الفيروسات والأمراض واحدة، وتبدأ من الغذاء الجيد، والابتعاد عن الدهون والنشويات المشبعة بالدهون العالية، مشددا على أهمية النوم الجيد في الصحة والمناعة ومقاومة الجسم للفيروسات، كما يجب الحفاظ على الأكل الصحي في المدارس.

وأوضح الدكتور إسلام عنان أستاذ علم انتشار الأوبئة، أن النظام الصحي في مصر قادر على تغيير منهجيته بسهوله، وهذا ما ساعدنا كثيرًا في مواجهة أزمات كورونا.

وأشاد بالسياسة الصحية الموجودة في مصر، مضيفًا أن الجنس الشرق أوسطي والشمال إفريقي مختلف عن بعض البلاد، وهذا الأمر عامل مؤثر في مواجهة كورونا.

وأوضح أن بروتوكول كورونا ينخفض شيئًا فشيء بسبب التطورات العالمية، وربما يتحول كورونا لفيروس طبيعي مثل الأنفلونزا، وربما يتم إلغاء إعلان الطوارئ لكورونا الفترة القادمة ويصبح مرض موسمي، ولكن هذا الأمر يتوقف على موجة الخريف القادمة، وشكل الإصابة.