رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كنت أساعده في الإخراج».. محسن محي الدين يكشف سر خلافه مع يوسف شاهين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفنان القدير محسن محي الدين، إن حياته الفنية شهدت  اختلافات  كثيرة ومراحل فارقة منذ بداية  دخوله المجال الفني وهو في عمر السبع سنوات.

وتابع، خلال لقاء خلال "برنامج" كلمة أخيرة “ الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON: ”يوسف شاهين أول ما شافني قالي "بيقولوا عليك ممثل كويس"، فقولتله: "شكرا يا عم".. فانبسط من جرأتي". 

ولفت، إلى أن علاقته بالمخرج يوسف شاهين كانت قوية جداً وترتقي للصداقة وانه ترك له المساحة    في كافة الأدوار  التي قدمها عبر أفلامه حتى دب أول خلاف  في فيلم " اليوم السادس“، قائلاً: ”هذا الخلاف كان في فيلم «اليوم السادس» كان مكتفني وهنا أنا رفضت، فكان يريد مني أن ألعب دور عوكل بطريقة قيناوي، أما أنا فأراها بطريقة مختلفة، وكنت أود تقديم شخصية القرداتي بشكل آخر، فتصاعد النقاش إلى خلاف، فأنا لن أكون نسخة منه، وهذا جعلني لا أشعر بالراحة، وفي تلك اللحظة قلت له مش هكمل معاك واتصدم، ولكن أنا كنت أخدت القرار ومشيت".

وأكمل: “ كنت بساعد يوسف شاهين في كتابة السيناريو والإخراج في بعض الأحيان. و يوسف شاهين بيحب الرقص والمزيكا والتمثيل، وأنا كده، وكنت بفهمه بسرعة”.

وعما إذا كان ندم بعد تركه يوسف شاهين، قال: لم اندم  تماماً أنا برج "عقرب" يعني  لما بحس بعدم راحة من حاجة  بخلع عادي ومش ندمان وأنا كنت شغال قبلها أفلام مع كبار".

وكشف أن شقيقه الأكبر، كان مهندس ديكور في برامج الأطفال في التلفزيون، وكان حينها طفل شقي قائلا: كنت شقي، بكسر السراير، ووالدتي قلتلي خده معاك يمكن يعمل حاجة".

عاجل