رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العائلة الملكية في بريطانيا تعلن الانتهاء من دفن الملكة إليزابيث بقصر وندسور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت العائلة الملكية فى بريطانيا، مساء اليوم الاثنين، الانتهاء من دفن الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، في القبو الملكي، بكنيسة سانت جورج، داخل قلعة وندسور، بعد مراسم جنازة مهيبة استمرت ساعات طويلة.

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أنّ الملكة إليزابيث الثانية، ووريت مع زوجها فيليب الذي توفي في عام 2021، في ضريح جورج السادس في كنيسة سانت جورج التابعة للقصر.

وكانت مراسم الجنازة، بدأت ظهر اليوم، فيما‭ ‬احتشد قادة وملوك من أنحاء العالم في لندن، لتوديعها، بعد وفاة الشخصية التي وحدت الأمة خلال فترة حكم استمرت 70 عاما.

وظهر النعش الملكي المصنوع من خشب البلوط والمغطى بالعلم الملكي وفوقه تاج الإمبراطورية، قبل الساعة 11 صباحا (1000 بتوقيت جرينتش) بقليل، على عربة مدفع تحت سماء ملبدة بالغيوم، ليتم نقله في موكب عسكري إلى كنيسة وستمنستر آبي، حيث شهدت لندن، جنازة تاريخية، وجهت الدعوة لحضورها لنحو ألفي ضيف على رأسهم زعماء العالم. 

وفي محطته الأخيرة، وصل نعش الملكة إلى قصر وندسور ليتم إنزال النعش في القبو الملكي في مراسم عائلية خاصة، لتدفن مع زوجها (لأكثرمن 70 عاما) الأمير فيليب، الذي توفي العام الماضي عن 99 عاما، معا في مقصورة الملك جورج السادس، حيث دفن أيضا والداها وشقيقتها.