رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا: لن يكون هناك عرض أفضل أمام إيران لإحياء الاتفاق النووي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الخارجية فى فرنسا، اليوم الاثنين، أنه لن يكون هناك عرض أفضل أمام إيران، لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين طهران والقوي العالمية عام 2015، مشددة فى الوقت نفسه، على أنّ الأمر حالياً متروك لإيران، لاتخاذ القرار الآن لأن فرصة إيجاد حل آخذة في التراجع.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا -فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم-: "لن يُطرح عرض أفضل على الطاولة والأمر متروك لإيران لاتخاذ القرارات الصحيحة"، مضيفة أنه لا توجد مبادرات في الطريق لإنهاء جمود الموقف.
 

وأضافت، أن للولايات المتحدة وشركاءها الأوروبيين موقفاً متطابقاً من مسألة حل قضية تحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية في آثار يورانيوم عثر عليها في ثلاثة مواقع في إيران، وهي قضية طالبت طهران بإغلاقها قبل العودة إلى الاتفاق.

وفى السياق ذاته، رجح المستشار الألماني، أولاف شولتس، الأسبوع الماضي، بعدم التوصل لاتفاق يحيي الصفقة النووية مع إيران في المستقبل القريب.

وقال شولتس، حينها -فى تصريحات نقلها موقع "روسيا اليوم"- إن الدول الأوروبية تقدمت "بمقترحات، ولا يوجد سبب الآن لإيران لعدم الموافقة على هذه المقترحات، لكن ينبغي علينا أن نأخذ في الاعتبار حقيقة أن هذا ليس هو الحال، لذلك بالتأكيد لن يحدث اتفاق قريبا، على الرغم من الأمر بدا لفترة من الوقت كما لو أن الاتفاق سيحدث".

وأضاف: "لا نزال نتحلى بالصبر، لكننا أيضا نظل واضحين في أنه يجب منع إيران من نشر أسلحة نووية".