رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 3آلاف حقيبة مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية فى القاهرة الأسبوع الجارى

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أول مجلس تنفيذى بالعاصمة، يشارك فيه أعضاء مجلسى النواب والشيوخ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.


وفى بداية الاجتماع، تقدم محافظ القاهرة، بالتهنئة لمواطنى العاصمة بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر، وقرب حلول المولد النبوى الشريف.

وشدد محافظ القاهرة خلال الاجتماع على مدير مديرية التربية والتعليم، بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسى الجديد، وتوفير كافة عناصر الجودة التى تتطلبها العملية التعليمية من اليوم الأول للعام الدراسى.

وأشار إلى أنه سيجرى التنسيق بين مديريتى التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى، والمجتمع المدنى لسداد المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم حرمان أى طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية.

وشدد محافظ القاهرة، أنه سيجرى خلال الأسبوع الجارى، توزيع 3000 حقيبة مدرسية ضمن 200 ألف حقيبة سيتم توزيعها بكافة أحياء ومناطق القاهرة على الأسر الأولى بالرعاية، مطالبًا رؤساء الأحياء بالتوسع فى منافذ بيع مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة بالتعاون مع المجتمع المدنى لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وطالب محافظ القاهرة بضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أى فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلى أى أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين.

ونوه محافظ القاهرة بضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، والإنتهاء من أعمال الترميم والصيانة البسيطة والجسيمة بالمدارس وكذلك المنشآت الجديدة والتوسعات مع التأكد من وجود عوامل الأمان والسلامة بالمدارس، وتوافر متطلبات الدفاع المدنى بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة وسد أى عجز فى الأثاث المدرسى والمقاعد.

عاجل