رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تسرع خطتها لزيادة طاقتها لإنتاج النفط

نشر
مستقبل وطن نيوز

سرّعت الإمارات العربية المتحدة خطتها لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، في الوقت الذي تحاول فيه الاستفادة من احتياطياتها من الخام قبل أن ينتقل العالم إلى طاقة أنظف.

تسعى شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، التي تضخ كل نفط الإمارات تقريباً، لإنتاج 5 ملايين برميل من الخام يومياً بحلول عام 2025، وفقاً لما ذكره الأشخاص، أي أقرب من المستهدف الذي جرى الكشف عنه سابقاً لعام 2030.

الهدف الجديد سيكون من الصعب تحقيقه، وقد يزيد تكلفة المشروع الذي جرى تحديد تكلفته بالفعل بمليارات الدولارات، وفقاً للأشخاص الذين قالوا إنّ "أدنوك" والحكومة الإماراتية كانتا تخططان في البداية لتقديم الهدف إلى عام 2027، قبل الاستقرار على عام 2025.

تسعى الإمارات لبيع مزيد من النفط والغاز الطبيعي، فيما تظل أسعار الوقود الأحفوري مرتفعة. صعد النفط إلى 120 دولاراً للبرميل بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. ورغم انخفاضه إلى نحو 90 دولاراً منذ يونيو، فإنه لا يزال أعلى بكثير من تكاليف الإنتاج في الإمارات العربية المتحدة.

أوضحت "أدنوك" في بيان لـ"بلومبرغ" أنه "بينما نتبنى تحوّل الطاقة وندعم أعمالنا في المستقبل، سنواصل استكشاف الفرص المحتملة التي يمكن أن تفتح مزيداً من القيمة وتحرر رأس المال وتعزز العوائد". ولم تذكر ما إذا كان هدف 2030 قد تغير.

لم تردّ وزارة الطاقة الإماراتية على الفور على طلب للتعليق.

عاجل