رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمين عام «غاز شرق المتوسط» يلتقي عضو البرلمان الأوروبي عن «حزب الشعب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل أسامة مبارز، أمين عام منتدى غاز شرق المتوسط، النائب طارق رضوان - رئيس لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب وانطونيو لوبيز استوريز وايت، عضو البرلمان الأوروبي، وأمين عام تجمع الوسط الديمقراطي الدولي بحزب الشعب الأوروبي، وعضو لجنة الشؤون الخارجية وعضو وفد الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وعضو وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية.

شدد مبارز، على تعاظم دور مصر فى الآونة الأخيرة، في مجال الطاقة وخاصة بعد أزمة روسيا وأوكرانيا حيث أصبحت مصر بوابة عبور الغاز وتصديره لدول الاتحاد الأوروبي، كما أشار إلى مدى أهمية منتدى غاز شرق المتوسط الذى يضم ٧ دول متوسطية وانضمام دولة الإمارات بصفة مراقب. 

وأوضح الأمين العام بأن المنتدى - الذي يتواجد مقره في القاهرة ويحمل الصفة الرسمية للتمثيل فى المحافل الدولي - سيعمل على إنشاء سوق غاز إقليمي يخدم مصالح الأعضاء، من خلال تأمين العرض والطلب، وتنمية الموارد على الوجه الأمثل وترشيد تكلفة البنية التحتية، وتقديم أسعار تنافسية، وتحسين العلاقات التجارية.

وأشاد لوبيز، بالدور المؤثر الذي يقوم به منتدى غاز شرق المتوسط على المستوى الاقليمي، وأكد على أهمية دور مصر الآن فى تأمين وصول الطاقة وتوريد الغاز لدول الاتحاد الأوروبي فى ظل أزمة الغاز التى ستواجهها دول الاتحاد الأوروبي فى فصل الشتاء القادم.

عاجل