رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع الكشف الطبي على أكثر من ألف حالة خلال قافلة "جسور الخير 15" بالبحر الأحمر

نشر
قافلة طبية - أرشيفية
قافلة طبية - أرشيفية

بدأت فعاليات قافلة جامعة المنصورة "جسور الخير (15)" اليوم /الأحد/ عملها بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وذلك تحت رعاية القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمود المليجي، ومحافظ البحر الأحمر عمرو حنفي.

وذكر بيان صادر عن الجامعة أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف على الأهالي وإجراء الفحوصات اللازمة لـ (1190) حالة في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل الجراحة العامة، القلب واﻷوعية الدموية، المخ والأعصاب، الباطنة، المسالك البولية، النساء والتوليد، الأمراض الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، العظام، الرمد، الأنف والأذن، بجانب تحويل 54 حالة إلى المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة لإجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة.
وتم تقديم كافة الأدوية لهم بالمجان من صيدلية القافلة وشمل نشاط القافلة إلقاء عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية للأهالي حول الإسعافات الأولية، أهمية النظافة الشخصية للأطفال، التوعية بضرورة الفحص الذاتي للثدي شهريًا، و توعية الأهالي عن مرض السكري وزيادة ضغط الدم، وكذلك التوعية بأهمية التغذية الصحية السليمة لكافة الفئات.
وأضاف "البيان" أن الدكتور المليجي؛ قام بجولة تفقدية بمستشفى سفاجا المركزي رافقه خلالها ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا وذلك للاطمئنان على سير العمل بالعيادات ومتابعة تقديم الخدمات الطبية للأهالي وتذليل الصعوبات.
من جانبه أعرب ياسر شعبان عن تقديره لتنظيم جامعة المنصورة لإيفادها لقافلة طبية للمرة الثانية بسفاجا.. مشيدًا بدورها في تقديم خدماتها المتكاملة لأهالي المدينة والمناطق المحيطة بها.
وأسفرت جهود فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة بالجامعة عن تنظيم عدد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية حيث إن فريق المركز قام على مدار اليوم بتقديم عدد من الفقرات الترفيهية لأكثر من 300 طفل حيث تم تنظيم ورش عمل للرسم الحر والتلوين وكذلك عمل مسابقات للطائرات الورقية ومسرح عرائس للأطفال وعرض مسرحية العودة إلى المدارس، بالإضافة إلى الرسم على الوجه وتوزيع الهدايا والحلوى على الأطفال المتواجدين مع أهاليهم بالمستشفى.

عاجل